معهد التكنولوجيا-بغداد ينظم محاضرة عن الطب البديل ومقارعة الاوبئة والامراض قديما وحديثا
سامح حميد / إعلام المعهد
تصوير/ دعاء خليل
نظم قسم التقنيات الكهربائية في معهد التكنولوجيا-بغداد محاضرة عن الطب البديل ومقارعة الاوبئة والامراض قديما وحديثا بحضور عدد من التدريسيين والمنتسبين اليوم الثلاثاء الموافق 12 كانون الثاني.
هدفت المحاضرة الى تعريف الحضور بالطب البديل وعلاقته بالأعشاب والتعرف على بعض انواع الاعشاب التي تدخل بصحة الانسان وعلاجه بدون استخدام الادوية .
تضمنت المحاضرة التي القاها السيد باسم محمد الخفاجي خبير الطاقة الحيوية والاعشاب التداوي بالأعشاب أو طب الأعشاب أو العلاج النباتي هو أحد مواضيع علم النبات ويشتمل على استخدام ما هو مخصص من النباتات لأغراض طبية أو كمكمل غذائي فضلا عن ان النباتات كانت في السابق أساسًا للمعالجة الطبية منذ ما قبل التاريخ، وما زال التداوي بالأعشاب أو طب الأعشاب يُمارس على نطاق واسع اليوم، ويستفيد الطب الحديث من العديد من المركبات المشتقة من النباتات كمادة أولية اساسية في صناعة الأدوية.
تطرقت المحاضرة الى شرح مفصل عن الامراض العديدة التي تواجه الانسان منها ما يكون بسبب نظام غذائي غير صحي وغير متوازن او عوامل وراثية، او بسبب الحوادث المختلفة وعادة ما يلجأ المريض الى الاطباء عند المرض ويدخل ضمن سلسلة الادوية المختلفة التي تكون ذات نتائج سلبية تنعكس سلباً على صحة الانسان .
هذا وقد كانت اهم الاستنتاجات المطروحة في هذه المحاضرة هو معرفة قابلية المادة العلاجية في كبح جماح المرض من خلال التأثير على الخلايا المناعية وتقليل الحالة الالتهابية.