اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي الثاني للجامعة التقنية الوسطى لتطوير التخصصات الهندسية تعقد اجتماعها الثاني في رحاب معهد التكنولوجيا-بغداد
اعلام المعهد/سامح حميد
تصوير/احمد عباس
بحضور السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن المحترم، عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي الثاني للجامعة التقنية

الوسطى لتطوير التخصصات الهندسية اجتماعها الثاني في رحاب معهد التكنولوجيا-بغداد بمشاركة اعضاء اللجنة العلمية ، والتحضيرية ، والتنسيقية ،ولجنة الاعلام اليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2019.

تضمن الاجتماع بعض التوجيهات للسيد رئيس الجامعة اكد من خلالها على ضرورة انجاز العمل وحسب اللجان الموزعة من اجل اظهار المؤتمر بالصورة العلمية الرصينة، واثنى سيادته على الجهود المبذولة من قبل رئيس واعضاء اللجنة العلمية والتحضيرية للمؤتمر مؤكدا على ضرورة المشاركة الفعالة في المؤتمر.

وشدد سيادته على ضرورة الالتزام ببنود المؤتمر من الاجادة والتميز في مجالات التخصصات الهندسية والتكنولوجية وفق حاجة سوق العمل المحلي والعالمي ومواكبة التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم ،فضلا عن تقديم تعليم مميز يخدم شريحة الطلبة موكدا على اظهار المؤتمر بالصورة الصحيحة يليق بمكانة الجامعة ويعكس مدى اهميتها العلمية.

وعلى صعيد ذي صلة أكد السيد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ، لأعضاء لجان المؤتمر على الالتزام الكامل بالتوجيهات التي تم طرحها خلال الاجتماع من اجل انجاح المؤتمر حسب ما مخطط له .

ويهدف المؤتمر الى تطوير التخصصات الهندسية القائمة في الكليات والمعاهد التقنية وكذلك استحداث تخصصات جديدة تلبي متطلبات سوق العمل بما يحقق زيادة رغبة الطلبة فيها سواء كان ذلك في الدراسة الصباحية او المسائية .
ويتضمن المؤتمر عدة محاور :
-الهندسة المدنية والمساحة والموارد المائية
- هندسة الالكترونيك والاتصالات والكهربائية
-هندسة ميكانيك القوة والقدرة والصناعات الكيمياوية

ويذكر ان قد حضر في الاجتماع كل من السيد عميد الكلية التقنية الهندسية ، السيد عميد معهد التقني بعقوبة ، السيد عميد معهد التقني كوت ، والسيد عميد معهد التقني الصويرة ، والسيد مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة .