اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي الأول لتطوير التخصصات الهندسية تعقد اجتماعها الخامس

د. جاسم محمد شبيب.. سامح حميد صالح

ترأس الأستاذ الدكتور ماجد حميد مجيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى الاجتماع الخامس الذي عقدته اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي الأول لتطوير التخصصات الهندسية في رحاب معهد التكنولوجيا بغداد اليوم الخميس 2019/1/31.


وأكد السيد رئيس الجامعة في بداية الاجتماع على أن تكون البحوث والدراسات وأوراق العمل المقدمة في المؤتمر ذات طروحات قيمة وتجمع في دراسة واحدة وليست كل دراسة على حدة وتعالج المشاكل والسلبيات التي ترافق العملية التعليمية والتدريبية وتخرج بتوصيات وحلول عملية يمكن تطبيقها في كليات ومعاهد الجامعة خاصة للتخصصات الهندسية.
وناقش السيد رئيس الجامعة مع الحضور عددا من عناوين ومسارات وموضوعات البحوث والدراسات وأوراق العمل المقدمة في المؤتمر ووجه ان يكون كل ما يقدم باتجاه تشخيص ومعالجة الحالات بشكل جماعي واعتبار ذلك حالة عامة وليس خاصة مثل أسباب العزوف والابتعاد عن دراسة الهندسة والقبول والتسرب في التخصصات الهندسية وتعميق الجانب العملي اودراسات لاستحداث ودمج وإلغاء او إضافة او توسع في تخصصات الهندسة الموجودة فعلا في كليات ومعاهد الجامعة او تطبيق نظام المقررات او تطوير الملاك التدريسي والفني والإداري في التخصصات الهندسية او التدريب المنهجي والصيفي وعلاقته بالقطاعين الحكومي والخاص او كيفية التواصل مع الخريجين وإمكانية عقد مؤتمر لهم في المستقبل وغير ذلك من الموضوعات وآلاقتراحات التي قدمها أعضاء اللجنة التحضيرية كل حسب اختصاصه الهندسي.
كما ناقش الاجتماع عدد اخر من الأمور التي ادرجت في منهاج الاجتماع وخرج بتوصيات من أجل إنجاح المؤتمر وتعميق الفائدة من انعقاد وأهمية ذلك بالنسبة للجامعة وللوزارة والمجتمع.
هذا وحضر الاجتماع عدد من السادة عمداء كليات ومعاهد الجامعة والذوات أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر واللجنة الإعلامية واللجنة التنسيق ية للمؤتمر.

والجدير بالذكر ان هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في التخصصات الهندسية الذي تقيمه الجامعة التقنية الوسطى والذي من المؤمل ان يعقد في نهاية شهر نيسان القادم 2019 في رحاب المعهد التقني في بعقوبة.